خمس حركات بسيطة و فعالة لشد البطن و الصدر و الترهلات…تغنيك عن النوادي الرياضية

ترهّل الثديين: كلمتان كفيلتان بإثارة قلق كلّ إمرأة! للأسف، لا مفرّ من هذه المشكلة مع تقدّمكِ بالسنّ لكن هنالك العديد من الخطوات التي يمكنكِ القيام بها للحدّ من تفاقمها. من الضروريّ أن تلجئي أوّلاً إلى الكريمات، المستحضرات وحتّى الخلطات الطبيعيّة لإعادة المرونة إلى البشرة ومحاربة التجاعيد والترهّلات في منطقة الصدر، كما ننصحكِ أيضاً بممارسة تمارين يوغا معيّنة، تكمن وظيفتها الأساسيّة بشدّ الثديين، رفعهما ومحاربة الترهّلات فيهما.

إليكِ في ما يلي 5 تمارين من اليوغا، سهلة وبسيطة يمكنكِ تطبيقها في المنزل من دون أيّة أداة لشدّ الصدر ومحاربة التجاعيد والترهّلات في هذه المنطقة. كلّ هذه التمارين تقوّي عضلات الصدر وتعمل على تحسين شكل الثديين، فقومي بها في أوقات فراغكِ.

 

 

  • حركة Virabhadrasana أو وضعيّة المحارب:

5_219505

قفي مستقيمةً ثمّ مدّي ساقكِ اليمنى إلى الخلف واحرصي على أن تكون قدمكِ موجّهاً إلى الداخل كي تخلقي زاوية 90 درجة كما ترين في الصورة أعلاه. حافظي على هذه الساق مشدودة ثمّ قومي بثني ساقكِ الأخرى وارفعي يديكِ ليصبحا متساويين مع كتفيكِ. كرري هذه الحركة من 7 إلى 10 مرّات، ثمّ قومي بالمثل للجهة الأخرى.

 

 

 

  • حركة Trikonasana أو وضعيّة المثلّث:

3_526089

publicité

قفي بطريقةٍ تكون ساقاكِ متباعدتين لكن مشدودتين، ولتكن القدم اليُسرى ممدودة نحو الأمام والقدم الأخرى ملتوية لخلق زاوية 90 درجة كما تشاهدين في الصورة أعلاه. حاولي لمس قدمكِ اليُسرى بيدكِ اليُسرى، وارفعي اليد الأخرى في الهواء كي تخلق ذراعيكِ خطاً مستقيماً. أخيراً، اُنظري إلى الأعلى وحافظي على هذه الوضعيّة لأطول فترة ممكنة، ثمّ كرري التمرين من الجهة الأخرى.

إقرأ أيضا  هل تعلم ان هناك فاكهة واحده تخلصك من الكرش

 

  • حركة Bhujangasana أو وضعيّة الكوبرا:

2_391859

تمددي على بطنكِ وتنفّسي جيّداً، ضعي يديكِ أمامكِ ثمّ إرفعي الجزء الأعلى من جسمكِ تاركةً الجزء السفلي ملتصقاً بالأرض. اعتمدي على يديكِ وساقيكِ للمحافظة على توازنكِ. إرفعي رأسكِ وانظري نحو الأعلى. تنفّسي ببطء ثمّ عودي إلى الوضعيّة الأساسيّة.

 

  • حركة Dhanurasana أو الوضعيّة الملتوية:

1_711608

تمدّدي على بطنكِ، إثني ركبتيكِ وامسكيهما بيديكِ، ثمّ حاولي رفعهما نحو الأعلى حتّى يرتفع صدركِ وأردافكِ عن الأرض. اعتمدي على عضلات معدتكِ للمحافظة على توازنكِ. لا تنسي أن تتنفّسي بطريقة طبيعيّة ولا تقسي على نفسكِ كثيراً. حاولي البقاء بهذه الوضعيّة لمدّة 15 إلى 30 ثانية.

 

  • حركة Ustrasana أو وضعيّة الجمل

4_526387

إركعي على ركبتيكِ وضعي يديكِ على كعب ساقيكِ كما في الصورة أعلاه. أرجعي رأسكِ وظهركِ إلى الخلف وحافظي على هذه الوضعيّة لمدّة 30 ثانية.



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*