خطوات جد مهمة لتظهري الحب لزوجك

publicité
العلاقة الزوجية هي إحدى أكثر العلاقات إشباعاً وامتاعاً للنفس، إليك بعض الطرق الممتعة لتظهري حبك لزوجك ولتضفي على علاقتكما بعض توابل الحب الواقع أن جودة زواجنا متوقفة على الجهد الذي نبذله من أجل إنجاح زواجنا.

فلا أحد يتنعم بزواج هانئ سعيد بدون القليل من الجهد، وكلما بذلنا الجهد ومهدنا الدرب، تنعمنا بالفرح والمتعة والرضا، إليك بعض الطرق لتعطي علاقتك بزوجك الحبيب المزيد من الطاقة والتفكير.

1- توقفي عن الانتقاد وأغدقي عليه المدح: نعم ، نعم صحيح أنك بحاجة أحياناً للتنفيس عن إحباطك ولكن الأزواج بحاجة إلى المديح أيضاً، لا بل إلى الكثير من المديح، لقد بينت الدراسات أن الزواج الناجح هو الزواج الذي تكون الإيجابية فيه أكثر من السلبية بمعدل 5 على 1، إذا كان عليك أن تنقّي على شيء فتأكدي من أن النق على هذا الشيء ليس شغلك الشغال، أحبي وامدحي زوجك.

2- ادعي له: ليس لأنه فقط بحاجة إلى الله بل لأنك أنت بحاجة إلى الدعاء أيضاً، عندما تخصصين وقتاً للدعاء يومياً لزوجك، فأنت بذلك تمرنين دماغك للتفكير بحاجات زوجك وأهدافه والأشياء التي يكافح من أجلها.

publicité

3- أحبيه: اخدميه وفاجئيه، أنجح العلاقات الزوجية هي العلاقات التي يبذل فيها الأزواج الجهد لإنجاحه، ابذلي جهدك من أجل حب زوجك.. اتركي ملاحظة حب له، فاجئيه بالتخطيط لعطلة خاصة بكما،اشتري له تذكرة لمسرحية او مباراة رياضية ،،. اختبئي خلف الباب، حتى إذا ما فتح الباب عائداً إلى البيت فاجأته بعناق حار. مهما كان التصرف الذي ستقومين به من أجله ، ضعي حبك كله فيه.

إقرأ أيضا  نصائح لإمضاء عطلة صيفية ممتعة مع زوجك

4- اعرفي لغته: اكتبي له إيميل مليئاً بالمشاعر والحب، ولكن إذا كانت لغة الحب عنده حسية جسدية، لا تكثري من هذا، افهمي طبعه وعبري عن حبك بما يناسب طبعه.

5- حتى تحبي زوجك كما يجب، عليك أن تعرفي ما الذي يؤثر فيه، فأحياناً نحب الآخرين بالطريقة التي نريد أن يحبنا الآخرون بها ومن ثمّ نتساءل لماذا ساءت الأمور، بإمكانك البحث في غوغل عن معلومات في هذا الموضع ولكنك في النهاية أكثر شخص يعلم الطريقة التي تنجحين بها زواجك، أفضل طريقة لتظهري حبك له هو أن تتعلمي المزيد عن زوجك، لبي حاجاته حين تلوح في الأفق، نعم تتغيير هذه الحاجات مع الوقت، إذن استمتعي وكوني السباقة وسيري مع التيار.

publicité


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*