خطأ كبيييييييير و خطييير يقوم به الاباء و الأمهات مع مواليدهم دون أن يعلموا عاقبته…يجب ان تقرؤوا هذا المقال!!!

اشياء كثيرة يفعلها الاب او الام عن غير قصد تكون خطيرة على ابائهم، اذ من الممكن ان تسبب في تشوهات او كسور او ارتجاجات في المخ و قد تصل الى حد الموت.
هذه المشاكل الصحية نادرة الحدوث لكن من الممكن جدا ان تحدث لا قدر الله لأي عائلة و تكون نتائجها كارثية على الجميع كما حصل لهذه الام.

تقول هذه الام، رغم ما امر به و حالة النفسية الصعبة جراء ما حدث مع ابنتي الا اني اصر ان اقص عليكم ما حدث مع ابنتي ليتعض الجميع و يحذروا ان يقع أبناهم في نفس ما وقع لابنتي..

و تضيف، قبل يومين افقت من النوم على صوت ابنتي التي تبلغ من العمر خسمة اشهر فقط و ضحكاتها وهي تحاول ايقاضي.. بدأت بإرضاعها و فجأة و دون اي سبب أغمي عليها و لم تحرك ساكنا حاولت ايقاذها و تحريكها بلطف لكن دون اي ردة فعل.. اصبت بالذعر الشديد و لم اعرف ماذا افعل، تائهة دون سبيل.. مرت 10 دقائق كاملة و انا على تلك الحالة استيقظت بعدها ابنتي من غيبوبتها، و بدأت تتحرك قليلا لكن ليس كالعادة.. عاد ولدها فقمنا بأخذها الى مستشفى الاطفال.. استغرب الاطباء في حالتها بعد ان قاموا بجميع الفحوصات، فكلها سليمة و لا تظهر ما تعاني منه ابنتي. التجؤوا لفحص الدماغ و قاموا بالصور الطبقية للدماغ.. تبين بعدها وجود نقطة دم على كل جانب من الرأس، الجانبين الأيسر والأيمن..

publicité

خفت كثيرا عن مصير ابنتي و اصابتني حالة من الفزع .. سألني الطبيب: هل وقعت ابنتك قلت لا مستحيل ان احافظ عليها اكثر من نفسي.. قال اذا اهد ما ضربها على رأسها قلت مستحيل ايضا لا احد يعيش معنا سوى انا و والدها.. قال اذا هناك من رفع البنت في الهواء أثناء اللعب معها.. عدت بذاكرتي لقبل ثلاثة اسابيع عندما كان زوهي يلعب معها و يرفعها في الحواء و كانت ضحكاتها تملئ المنزل.. فقال الطبيب هذا هو السبب اذا، هذه العادة في اغب البيوت و لا ننتبه لها ابدا و اليك النتيجة.. لتعلمي ان هذه الحركة من المكن ان تصيب بنزيف دماغي بسيط او متوسط او شديد و قد يؤدي الى موت الطفل. لكن الحمد لله اسراعك في المجيئ بها ساهم في انقاضها و تجاوزها لحالتها الخطيرة، سوف تكون تحت رعايتنا الطبية حتى تتعافى تماما..
قلت له ربي سلم الحمد الله..

إقرأ أيضا
علاج فعّال وسهل تحضّرينه لأولادك إذا استيقظوا وحلقهم يؤلمهم

هذه الحالة قد تقع مع اي ام لذلك وجب الحذر دائما و عدم الإستهانة بمثل هذه النصائح.. شاركوا قصة هذه الام مع الجميع ي تساهموا في انقاض طفل من الموت.. لا قدر الله



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*