حيل مجربة لتوسيع بيتك الصغير….أكثر من رااائعة

publicité
هل مساحة بيتك صغيرة وغرفه ضيقة؟ وهل أصبح هذا الأمر يزعجك؟ من المؤكد بأنكِ تبحثين عن حلٍ لهذه المشكلة .. لستِ مضطرةً سيدتي لتغيير بيتك بالكامل، فنحن نقدم لكِ حيل مجربة لتوسعة بيتك الصغير بالإضاءة والأثاث:
لون الطلاء ..
يأتي لون الطلاء في مقدمة العوامل التي تساعد على حل مشكلة ضيق المساحة.
والغرف الصغيرة تعطي إيحاءً بالإتساع من خلال الألوان الفاتحة أمّا الألوان القاتمة للسقف فهي تساعد على خفض ارتفاعه بصرياً والعكس مع الألوان الفاتحة مثل اللون الأبيض حتى لو كان مطلياً بدرجات الباستيل فإنه يتمدد وكذلك الغرفة.
أطر الأبواب ..
يفضل طلاء أطر الأبواب والنوافذ والحواف باللون الأبيض الخالص، وحتى في حال استخدام ورق الحائط الملون فإن شريطاً رفيعاً باللون الأبيض يُلصق مباشرة تحت السقف سيعطي تأثيراً مقارباً، يوحي بالإتساع.
الأثاث ..
ينبغي ألاّ تملأ الغرفة الصغيرة بإكسسورات الديكور أو الزخارف الصغيرة بأي حالٍ من الأحوال وفي الوقت نفسه لا ينبغي ترك الغرفة صغيرة المساحة خاويةً كما لو كانت حجرةً معقمة في مستشفى.
كما ينصح الخبراء أصحاب المساكن ضيقة المساحة بالتخلي عن قطع الأثاث الكبيرة، مؤكدين على ضرورة ألا يتجاوز ارتفاع الأثاث في مثل هذه المساكن مستوى النظر إلا في حالاتٍ استثنائية فقط.
وإذا كان من الضروري وضع خزانة مرتفعة، فينبغي أن يكون الجزء العلوي منها مطلياً بلون فاتح.
بلاط الحمام ..
تنصح أصحاب المساكن الضيقة باستخدام بلاطٍ كبيرٍ في الحمام، في الوقت الذي تحذرهم فيه من استخدام أوراق الحائط المبهرجة ذات الخلفيات الكبيرة.
الستائر ..
استخدام ستائر من مواد خفيفة ورقيقة يعتبر من المزايا في الغرف الصغيرة؛ لأنها لا تسرق الضوء وتجمل الغرفة.
الإضاءة ..
وفي النهاية يأتي دور الإضاءة إذ يمكن إنشاء نوعٍ من الجُزُر الضوئية في الغرفة بحيث تبدو الغرف الصغيرة من تلقاء نفسها في صورة قطاعات منفصلة الأمر الذي يعطي خداعاً بصرياً باتساع المكان.
وأخيراً، إن الإضاءة واللون يساعدان في تأسيس أصغر المساحات بشكلٍ يبعث على الراحة، فالغرفة الصغيرة تبدو وهي خاويةٌ أصغر منها وهي مؤثثة وعلى جدرانها أوراق الحائط.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*