حيلتي الذكية التي تخلص مطبخي من رائحة القلي وفي دقائق فقط!!

 

هل صادفك من قبل أن دخلت منزلك وأول ما تستنشقينه هو رائحة القلي ؟ بالطبع هذه الرائحة ليست محببة على الإطلاق وبالأخص إن كنت تنتظرين ضيف في منزلك، لا تقلقي إن أردت عمل أكلات دسمة في المنزل، فببضع خطوات بسيطة ستتمكنين من هذه الرائحة المزعجة.

publicité

أولا : يمكنك استعمال قشرة البرتقال إذ أنه من المواد التي تخلص من رائحة الطعام في المنزل، وذلك عن طريق وضع قشر البرتقال أو الليمون في وعاء به ماء واتركيه على نار هادئة لمدة ساعة ثم قومي بإضافة الماء كلما احتاجت القشور إلى ذلك، فهي تعمل على شفط الرائحة الكريهة كيفما كان نوعها وليس فقط رائحة الطبخ والقلي.

إقرأ أيضا  السر الذي تستعمله شركة دانون في صنع دانون عصيري من عند أخ صديقتي

ثانيا : استعملي الشمع المعطر فهو أيضا يساهم بشكل كبير في تخليص المنزل من الروائح الكريهة وذلك عن طريق إشعال الشمع المعطر أو البخور في المطبخ أثناء الطبخ حيث سيقوم بامتصاص كافة الروائح الصادرة عن القلي كما سيمنحك شعورا مميزا بوجود رائحة عطرة في المكان.

ثالثا : إذا لم ترغبي في إشعال البوتاغاز بعد الانتهاء من الطبخ لاستعمال قشر الليمون ، هنا يمكنك اللجوء إلى هذه الحيلة الأخرى والرائعة وهي توزيع أطباق صغيرة بها القليل من البن المطحون في المطبخ فهي قوية وتعمل على امتصاص رائحة المطبخ ورائحة القلي وتمنح الشعور بالانتعاش ورائحة زكية للمكان.



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*