حماتك صعيبة ولي درتها متعجبهاش؟؟هاشنو  ديري باش تكون معك كالسمن مع العسل

 

من منا لا ترغب في حماة حنونة عطوفة وصاحبة قلب كبير؟ طبعا جميعنا نرغب في ذلك ونسعى إليه، إلا أن هناك بعض الحموات اللواتي يتصرفن مع الكنة بتسلط وبجبروت وقوة شرسة للتحكم في حياتها والتعامل معها بقوة شديدة ، مهما فعلت لا ترضي الخواطر ولا تلبي الرغبات جميعها خاصة رغبة الحماة التي ترى فيها دائما المرأة التي سرقت منها ابنها .

وحتى تتجنب كل كنة الوقوع في مشاكل مع الحماة التي تصبح بمثابة أم الزوجة وفي مكانة كبيرة في العائلة لا بد أن تقوم الزوجة بمجموعة من الأمور حتى تكسب رضاها وبالتالي تجعلها سعيدة ومرتاحة البال على ابنها الذي أصبح زوجا مسئولا أيضا، إليك سيدتي الخطوات الضرورية والمهمة التي يقدمها لك أخصائيون في هذا المجال.

إرضاء غرورها:

تعتبر الحماة المتسلطة من أخطر أنواع الحموات التي يمكنك أن تقابليها في حياتك فعليك التعامل معها بذكاء شديد وبحرفة وذلك لكي تتجنبي سيطرتها وخضوعك لأوامرها وهي أن تعتمدي بمبدأ إرضاء غرورها وذلك من خلال تركها تتخذ القرارات في الأشياء العادية والبسيطة والتي لا تؤثر على حياتك الزوجية واتركي لها المساحة لكي تأخذ حريتها في اتخاذ القرارات  لكي تشعر بأهميتها وأهمية وجودها في حياتك و لا تقومي بمعارضتها في أي شيء، ووافقي على كلامها وكل ما تقوله ولكن بينك وبين زوجك اتخذوا القرار المناسب وفقا لوجهة نظركم والذي يكون صالحا لحياتكما الزوجية بعيدا عن أنظارها هي بعد ذلك لن تهتم بالأمر.

إقرأ أيضا
أراد الأهل فقط أن يقولوا وداعاً لابنتهم الميتة، ولكن ما فعلته صدم العالم كله

 

لا تخبريها عن أمورك الخاصة

من الطرق التي يمكنك أن تتعاملي بها مع حماتك المتسلطة والتي تساعدك على تفادي حدوث أي مشكلة بينك وبينها هي أن لا تقومي بإخبارها عن بعض أمورك الخاصة واكتفي فقط بالأمور العادية والبسيطة وذلك لكي تتجنبي أسئلتها الفضولية ابتعدي تماما عن نقاشك معها في المواضيع الحساسة والدقيقة التي تخصك أنت وزوجك مما يمنعها أن تقوم بطرح الأسئلة الكثيرة عليك، أو أنها تقوم بفرض رأيها وقرارها عليك، حاولي أن تكوني مستقلة بحياتك بذكاء بقدر الإمكان .

publicité

 

 استشيريها و اطلبي نصيحتها:

 

هذا النوع من الحموات تحب كثيرا أن تشعر بأنها ذات شخصية قوية ومتحكمة  وأن دورها في حياة ابنها لم ينتهي بعد رغم زواجه  لذلك لا بأس من أن تطلبي استشارتها في أي موضوع بسيط مثل طريقة طهي الطعام حتى ولو  لم يعجبك ولكن لن تخسري شيء، أو اطلبي نصيحتها وذوقها في تغيير ديكور المنزل أو أي أمر بسيط وعادي واحتفظي بمساحة قراراتك الخاصة واعلمي أن قرارات حماتك لن تسبب لك أي ضرر فهو شيء من العند فقط وفرض السيطرة وإذا كان هذا يسبب لها الرضا فلا تترددي في إرضائها.

إقرأ أيضا
للمرح فقط: الشخص الرابع في الصورة مختبئ. هل يمكنك أن تجده ؟

 

كوني طيبة ولطيفة معها

من الأمور التي تساعدك في التعامل مع الحماة المتسلطة هي معاملتك الحسنة لها فعليك أن تكوني طيبة وأكثر لطفا معها وتعاملي بحب وود معها وقدمي لها الهدايا في المناسبات   فهذا يعمل على إسعادها. اهتمي بها واسألي باستمرار عن صحتها، تحدثي معها بأسلوب راقي واجعلي كلامك معها جميل ولطيف، وابتعدي عن معادتها ولا تقومي بمجادلتها في معظم الأمور، يمكنك الرد على أسئلتها الفضولية بطريقة أكثر دبلوماسية وبهدوء تام، و حاولي أن تحبي حماتك حتى ولو كنت تكرهين تصرفاتها ففي النهاية هي أم زوجك وجدة أبنائك وفي مقام والدتك  وسوف يأتي اليوم الذي ستكونين فيه حماة.



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*