حقيقة الماسك الأسود ” Black Mask ” المزيل للرؤوس السوداء في الوجه

publicité

هل تعاني من ظهور الرؤوس السوداء؟ ظهر في الأسواق القناع الأسود الذي له تأُثير سحري لإزالة الرؤوس السوداء و الشوائب من المسام و هو العلاج الكلي للرؤوس السوداء، فهو يعمل مثل المغناطيس لجذب الأوساخ من داخل المسام، حيث يتم تطبيقه موضعيا، لكي يلتصق بالسموم و البكتيريا التي تؤدي لمظهر غير لائق و تكون حب الشباب المؤرق.

مما يتكون هذا الماسك ؟
يباع هذا الماسك تحت عدة علامات تجارية و من أشهرها “Black mask” لكن إذا لم يتوفر في بلدك أو لا تحب استعمال المواد التي لا تعرف طبيعتها يمكنك أن تصنع في المنزل، فهو يتكون من 3 مكونات أساسية و هي : كبسولات الفحم النشط و الطين البنتونيت و الماء و هي مكونات تجتمع فيها بينها لتقدم لك فوائد مذهلة.

ما هو الفحم النشط ؟
إنه فحم يشبه الفحم العادي بشكل كبير غير انه نشط و يدخل في الكثير من الاستعمالات الطبية، و خاصة في علاج المشاكل المتعلقة بحالات التسمم و الغازات المعوية و الغثيان و مرض زيادة الصفراء أثناء فترة الحمل. و من ضمن هذه العلاجات له فوائد رائعة عند تطبيقه الموضعي على البشرة حيث يقوم بجذب الأوساخ إليه من المسام و التخلص من القشور الجافة و بالتالي الحصول على بشرة متألقة.

ما هو الطين البنتونيت ؟
يعمل هذا الطين كما لو كان مغناطيسا في المسام. حيث يجر السموم من البشرة و عند وضعه على البشرة يمتص السموم من الجلد و يقاوم الرؤوس السوداء كما يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. و عند مزجه مع الفحم النشط فإنه يكون أفضل علاج للهالات السوداء.

خطوات تحضير الماسك في البيت
يجب إحضار 2 كبسولات من الفحم النشط و نصف ملعقة صغيرة من الطين البنتونيت و ملعقة و نصف صغيرة من الماء. و إحضار وعاء صغير لخلط المكونات معا لغاية الحصول على عجينة ناعمة. و قبل وضع الماسك يجب أن يتم تنظيف البشرة من أي آثار الماكياج و التأكد من أن الوجه نظيف حتى يمكن التخلص من الرواسب الدهنية الطفيفة الموجود

إقرأ أيضا  قناع والله ما تندمي و في البلاصة بياض وصفاء ونقاوة..عمرني نتخلى عليه
publicité

كيفية تطبيق الماسك
و في الخطوة التالية يجب اختبار الماسك الأسود سواء الطبيعي أو التجاري و وضعه على جزء صغير من الخد أو اليدين حتى تتأكد أن ليس له رد فعل سلبي على نوع بشرتك و انه لا يسبب لها الحساسية. عندما تتأكد من ذلك طبق الماسك الأسود بالتساوي على جلد بشرتك و ابتعد عن منطقة أسفل العين و الشفاه و اتركه ليجف في فترة ما بين 10 إلى 15 دقيقة.

عندما تحس أن القناع بدأ يشد الجلد أو عندما تشعر بالحكة في وجهك يمكنك إزالة الماسك و من ثم غسل الوجه و تجفيفه بمنشفة نظيفة. بعد أن يتنفس جلد البشرة يمكنك تطبيق كريم مرطب طبيعي خفيف مثل زيت الجوجوبا خاصة في الأجزاء المعرضة للجفاف. تجدر الإشارة إلى أنه من الأفضل تطبيق القناع بعد يوم من استعمال قناع التقشير.

فوائد الماسك الأسود
إضافة إلى قدرة الماسك الأسود على إزالة الشوائب بما فيها الرؤوس السوداء و الجراثيم المسببة لحب الشباب، فإن هذا الماسك المقشر يقلل من انسداد المسام حيث يشد الجلد و يمتص المواد المسببة للانسداد و يعمل على تقشير البشرة و يزيل حتى الشعر الخفيف الموجودة في الوجه. ليس هذا فقط فالماسك يمنحك الاستفادة من ربع ساعة من الاسترخاء و الهدوء في انتظار أن يجف على الوجه. و يمكنك تطبيق هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

المصدر

حقيقة الماسك الأسود ” Black mask ” المزيل للرؤوس السوداء في الوجه

publicité


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*