حبوب الهيل..منافعه وأضراره مع الدكتور محمد الفايد

حب الهيل أو – قعقلة باللهجة المغربية – هو نبات ذو رائحة عطريّة زكية، ويمتاز بمذاقه اللاذع، ويدخل في إعداد الحساء والقهوة. يُعدّ حب الهيل نوعاً من أنواع التوابل التي تُستخدم في تحضير بعض الأطعمة فضلاً عن فوائده الصحيّة الجمّة.

يُسمّيه البعض الهيل، ويُسميه آخرون الحَبهان، وله الكثير من الفوائد، وأيضاً له رائحة جذّابة ورائعة جداً، ورائحته طيبة بشكل كبير، والهيل أو الحبهان له الكثير من الاستخدامات أيضاً، ويُساعد في علاج بعض الأمراض، ويُعتبر من الفصيلة الزنجبيلية، وهو غنيّ بالفوائد كالزنجبيل، ويَنتشر بشكل واسع وكبير، يدخل في كثير من الاستعمالات، وأشهرها: القهوة، فهو يُكسبها مذاقاً رائعاً، ورائحةً طيبة، ويُعتبر من أغلى أنواع التوابل والبهارات.

إقرأ أيضا
اذا كنت لا تعاني منه فشاركيه ..كيفيه القضاء على رائحة الفم السيئة بطريقة سهلة وسريعة

الطهي: يُعتبر الهيل أو الحَبهان من أكثر التوابل شيوعاً واستخداماً في الطهي، وأيضاً يُستخدم عند عمل فنجان من القهوة، ويُستخدم للطهي ليُكسب الطعام مذاقاً جميلاً، ويُكسبه أيضاً رائحةً طيبة، ويُستخدم في عدة أنواع من الطعام؛ كالشاورما، وأرز الكبسة، ويتم خلطه أيضاً مع كافة أنواع البهارات.

الدكتور محمد الفايد يوضح أن حب الهيل تستعمل كمنسم ومنكه للطعام  لا تستعمل للتداوي إنما ترخي وتهدئ الاعصاب عند شربها مع القهوة وهي تستهلك للنكهة فقط.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.