تجنبي 6 أشياء في التعامل مع أطفالك لضبط سلوكهم..!

– تجاهل الطفل على الرغم من أن الطفل يكون صغيرا لا يمنكهم الكلام إلا انه يفهم كل شيء ويعبر بالصراخ ،لهذا يحتاج الطفل الى الرعاية والاهتمام. خلال الثلاث سنوات الأولى يتعلم الطفل كيف يتعايش مع الآخرين،فعندما يحصل الطفل على الإهتمام تشتغل أنضمة الدماغ بشكل جيد والعكس يولد الإستياء .

–  ترك الطفل يبكي فترة طويلة عند ذلك يجعل جسده قلقا وغير موثوق به،والأطفال لايبكون من أجل التلاعب أو ابتزاز والديهم بل يفعلون ذلك من أجل تعبير عن ما يحتاجون له إذا اردت أن يكون الطفل سعيدا عليك ان تتعامل مع بكائه بذكاء لكي لايصبح صعبا وعدوانيا.

إقرأ أيضا
تنتظرين مولودة جديدة؟؟اليك أحدث و أروع أسماء البنات 2017 ومعانيها بالترتيب الأبجدي

– ترك الطفل وحده منعزلا وفكرة ان الطفل يصبح مستقلا خاطئ تماما لأنه يمكن أن يكون محتاجا للدفئ والأمان فيتولد عنده الخوف وضعف الشخصية.

– عدم حمل الطفل يجعله يشعر بالردود المؤلمة والكرب الذي يسبب خللا في الدماغ مما ينقص ذكائه وذاكرته.

– ضرب الطفل لأن أغلب الأباء يستعملونه كأسلوب تربية وتأديب إلا أنه يولد لديه عدوانية ويؤثر عليه في الكبر حيث يعتقدون أن الخياة تذهب بالطريقة التي كانوا يعاملون بها ويفقدون الثقة في الآخر كما يفقدون حاجز التعلم.

إقرأ أيضا
علّموا أولادكم كيف يخلطون الألوان

-تقبيل الطفل من فمه لأنه غير صحي والأطباء يحثون على عدم تقبيل الأطفال من الفم لعدم نقل الجراثيم والأمراض التي يمكن أن تفتك بجسم الصغير مع ان مناعة الطفل تكون أكثر عرضة للأمراض.



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*