بيان صحفي AVITO وBIKHIR يؤكدان رسميا اندماجهما في مجموعة واحدة

الرائدان في مجال الإعلانات المبوبة على الأنترنيت، توحيد خبراتهما ويؤكدان رسمياً اليوم أن الاتفاق على الإندماج في مجموعة واحدة أصبح نهائيا.إندماج في مؤسسة مشتركة، من شأنه المساهمة بشكل أكيد في الدفع قدما بنمو السوق وسيعطي إشارة انطلاق المقاولة الأكثر تنافسية والأكثرابتكارا في القطاع. هذا الاندماج يعتبر الأول من نوعه في قطاع الأنترنيت في افريقيا والمغرب.

اندماج سيعطي إشارة إطلاق هوية جديدة للعلامة

قررت المجموعتان العمل تحت مظلة علامة Avito.ma، التي تعتبر العلامة الأكثر انتشارا وسط 95 % من المستعملين المغاربة. وبالتالي فإنAvito.ma يحظى بمصداقية كبيرة وسط مختلف شرائح العموم.يقول العربي علوي بلغيتي، مدير عام Bikhir.ma في هذا الصدد “من الوجهة التقنية ستكون البوابة الجديدة عبارة عن منصة جديدة تزاوج مابين أفضل ما في المنصتين السابقتين، والتي تستمد قوتها من خبرة مجموعة Schibsted التي فاقت 20 سنة في عالم الإعلانات المبوبة الإلكترونية.”

الاندماج بين مجموعتي Schibsted و Avito يثمر ميلاد رائد مواقع الإعلانات في الساحة.

تهدف هذه العملية إلى تنمية إمكانيات وأداء الفاعلين عبر تقاسم مواردهما ووسائلهما، والاستفادة من خبرة مجموعتي Schibsted و Avito التيإكستبتها في المغرب وعلى الصعيد العالمي.ويؤكد العربي علوي بلغيتي “بفضل عملية الاندماج هذه، سيستفيد ملايين المستخدمين المغاربة من منصة موحدة مرجعية التي ستضم مرتين أكثرالعروض الإعلانية المبوبة وضعفي عدد الزوار”.من جانبه أكد إياس شاكرا، مدير عام Avito.ma : “يتعلق الأمر بفرصة سانحة لكل من Avito وBikhir وأيضا لرواد الأنترنيت في المغرب، نظرالكون فريقي عمل الموقعين سيوحدان جهودهما لمواصلة تطوير أكبر منصة للبيع و الشراء على الأنترنيت في المغرب”.وقد عرف الموقعان Avito.ma و Bikhir.ma نموا استثنائيا مما جعل منهما مرجعا على المستوى العالمي على صعيد النمو في الدول الناشئةكالمغرب.

فتبعا لعملية الاندماج سيحافظ Avito.ma على مكانته كمنصة إعلامية لا محيد عنها في المغرب بنحو 12 مليون زيارة شهريا وبعدد منالمستخدمين يمثل 40 % من مجموع مستخدمي الأنترنيت في المغرب.وسيواصل Avito.ma توجهه كموقع مجاني للأفراد والمهنيين.ويقول إياس شاكرا، مدير عام Avito.ma: “إننا جد سعداء بكوننا ساهمنا في مساعدة المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى والمتوسطة على تنميةأنشطتهم في مجموع المغرب”.

وينتظر خلال الإثني عشر شهرا القادمة أن يحقق Avito.ma حجم معاملات بقيمة 42 مليار درهم مقابل 29 مليار درهم* خلال الإثني عشر شهراالمنصرمة.

إقرأ أيضا
حصريا و بالفيديو ... الملك يحضر حفل زفاف احد الأعيان في طنجة

.Bikhir.ma و Avito.ma هذا الرقم يهم المنتجات والخدمات التي بيعت في موقعي*

عملية الاندماج سيكون لها وقع جد إيجابي على فرق العمل بالمغرب لكون المؤسسة الجديدة ستحتفظ بكل الموارد البشرية العاملة في الشركتين.

وهذا يعني أن فريق خدمة الزبناء والإشراف على بث الإعلانات سيتضاعف عدده بعد الاندماج.ويوضح العربي علوي بلغيتي :” لقد استنتجت مجموعتي Schibsted و Avito أن المغرب يتوفر على موارد بشرية موهوبة. ومن خلال هذا الاندماجستقوم المجموعتان بتجديد ثقتهما : يتوقع توظيف 50 متعاونا جديدا من الآن وإلى غاية نهاية 2015″.ويقول إياس شاكرا، مدير عام Avito.ma: ” نحن جد سعداء بأن نقوم بتحقيق إنجازات تتجاوز كل التوقعات بفضل العمل الحثيث لفرقنا، ونخبرمستعملينا أن الأفضل ما زال أمامنا”.

وسيشرف العربي علوي بلغيتي، مدير عام Bikhir.ma على تسيير الوحدة الجديدة.

ومن أجل استعراض استراتيجية الاندماج و خطتها المستقبلية بشكل أوسع، تضرب لكم المجموعة موعدا في شهر شتنبر وتعدكم بفصل مليءبالمفاجآت والمستجدات.

ترقبوا الجديد عما قريب!

Avito.ma  نبذة عن

تأسست Avito سنة 2007 من طرف إثنين من المقاولين السويديين جوناس موردلاندر وفيليب إنجيلبيرت، وهي تشغل 300 شخص. ومنذ سنة2012 سجلت المجموعة حضورها في افريقيا الشمالية والشرق الأوسط من خلال المغرب ومصر. ويبلغ عدد مستعملي Avito.ma نحو 4 ملايينشخص شهريا من أجل بيع وشراء ممتلكاتهم: المنتجات الإلكترونية، الملابس، السيارات، والعقارات.كما أن Avito تعتبر أيضا أول مقاولة في ميدان الخدمات على الأنترنيت في المغرب التي تواصلت عبر التلفزة.

 

Bikhir.ma نبذة عن

يعتبر Bikhir.ma أحد المواقع الرائدة في المغرب، وهو ينتمي للمجموعة النرويجية Schibsted المدرجة في البورصة.وتضم 8 000 Schibsted عاملاً عبر العالم، وهي تهدف إلى أن تصبح رائدة عالمية في مجال الإعلانات المبوبة على الأنترنيت.subito.itفي فرنسا و leboncoin.fr :بلدا، من خلال مواقع متميزة لا محيد عنها 27 خلال السنوات الأخيرة بالتوسع بنجاح في Schibsted وقامتفي إيطاليا وsegundamano.es في إسبانيا وblocket.se في السويد.وقد عرف bikhir.ma نجاحا منقطع النظير في المغرب من خلال استقطابه لـ 3 ملايين زائر شهريا وأزيد من 10.000 إعلان يوميا. وقد اختارbikhir.ma الفنان الكوميدي الشهير حسن الفد في الوصلات الإشهارية المتلفزة المقتبسة من السلسلة الكوميدية “لكوبل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.