خلطة الشوفان والياغورت لكبح الشهية ونقصان الوزن

الوصفة الطبيعية لي نصحني بيها الطبيب كنديرها بعد كل ولادة باش كنقص الوزن بلا عذاب و بلا ريجيم
الشهية المفتوحة تعرّف الشهية المفتوحة على أنّها الرغبة في تناول المزيد من الطعام والشراب، وهي تُعد من المشاكل التي يُعاني منها الكثير من الأشحاص، حيث تتسبب في حدوث زيادة في الوزن والإصابة بالعديد من الأمراض، لذا يسعى المصابون بها إلى التقليل منها لمنع استهلاك كميات كبيرة من الطعام، وهناك بعض الأطعمة التي تسد الشهية والتي سنستعرض بعضها في هذا المقال.
أطعمة تسد الشهية المفتوحة
الشوفان يشتمل الشوفان على الألياف التي تُزود الشخص بالشعور بالشبع، فهو ينتمي إلى الكربوهيدرات البطيئة الهضم والتي تُساعد على حرق الدهون، كما يُساهم في الحد من كميات الكولسترول الضار في الجسم، وللحصول على نتيجة أفضل يُنصح بخلط الشوفان مع القليل من القرفة وتناوله.

يمتلك الشوفان العديد من الفوائد الصحية، ويوجد بالعديد من الأشكال؛ مثل: جريش الشوفان، وحبوب الشوفان الكاملة، ومسحوق الشوفان، والشوفان الملفوف، كما يتوفّر الشوفان سريع التحضير، وقد يحتوي هذا النوع على المُحلّيات الصناعيّة المضافة، وتجدر الإشارة إلى أنّ جريش الشوفان يحتاج إلى فترةٍ أطول للتحضير، بينما تحتاج الأنواع الأخرى إلى وقتٍ أقلّ.
العناصر الغذائية في الشوفان يساعد الشوفان على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وسرطان القولون والمستقيم، كما تساعد الحبوب الكاملة، بما فيها الشوفان على تقليل ضغط الدم، وتسهيل عملية الهضم، حيث إنّه يُعدّ وجبةً صحيةً وغنيّةً بالألياف، ولذلك يوفر نصف كوبٍ من الشوفان الملفوف والمطبوخ بالماء العناصر الغذائية الآتية:[٢] غرامان من الألياف. 3 غراماتٍ من البروتين. %2 من الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم. %6 من الكمية اليومية الموصى بها من الحديد.

المكونات

3 معالق الشوفان

كوب ياغورت طبيعي

خيارة كبيرة

الطريقة

نخلط المكونات و نقوم بتناولها في الافطار و العشاء كوجبة عشاء بعد اكل الفواكه فقط

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا