الدكتور عماد ميزاب يوضح:هكذا تختارو كريم واقي الشمس المناسب…مهم جدا للنساء!!!

من المهم أن نذكر أن كريم الوقاية من الشمس معد للرجال والنساء. كريم الوقاية مهم جداً سواء في فصل الصيف أوفي فصل الشتاء.

كريم الوقاية يمنع في الأساس احتراق الجلد نتيجة لأشعة الشمس. أشعة الشمس التي تصيب جلدنا تؤدي لإطلاق صبغة الميلانين الذي وظيفته حماية الجلد من الإشعاع عن طريق جعل الجلد داكناً أكثر وأكثر كلما تعرضنا للشمس، لكن الميلانين يترك على الجلد لونا بالتدريج وليس دفعه واحدة. لذلك فإن أصحاب الجلد الباهت لا ينجحون بالتسفع لكن  قد يصابون “بالاحتراق” الأمر الذي يؤدي الى ضرر كبير لجلدهم، فأشعة الشمس التي تخترق الجلد تقوم بإصابة الألياف المرنة وألياف الكولاجين التي وظيفتها الأساسية هي الحفاظ على مرونة الجلد وهكذا تسبب شيخوخة الجلد المبكرة وبشكل أكثر من اللازم.

إقرأ أيضا  جميل القدسي:هل تعلم ما يخفيه اليقطين‬ في طياته من فوائد؟؟

أصحاب الجلد الباهت لديهم قابلية أكثر للإصابة بسرطان الجلد الذي يعتبر هو أيضاً نتيجة تعرض مباشر ودون وقاية من الشمس. كلما كان الجلد فاتحاً أكثر، كلما كان تأثير التسفع أقل وضوحاً لأن الجلد الفاتح يحتوي على صبغة الميلانين التي تساعده في الحفاظ على نفسه من مخاطر الشمس.

متى يجب دهن كريم الوقاية؟

publicité

ينصح بدهن كريم الوقاية في الصباح قبل الخروج الى الخارج. ممكن دهنه بعد دهن الكريم المرطب. نقوم بدهن الكريم المرطب ( حسب نوع الجلد) ننتظر قليلاً حتى يتم امتصاص المرطب ثم ندهن كريم الوقاية. ينصح بالتشديد على دهن كريم الوقاية من الشمس قبل ربع الساعة من الخروج الى الشمس.

 

 



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*