اتبعي هذه الطرق المميزة لتظهري دائما حبك وتقديرك لزوجك

تدرك المرأة الذكية ضرورة أن تظهر لزوجها مدى حبها وتقديرها له وأن تبين له دومًا أهمية وجوده في حياتها، ولكن في ظل دوامة الحياة والضغوطات التي تحيط بها قد تنسى المرأة بعض الأمور الصغيرة التي قد تسبب في شعور زوجها بأنها لم تعد تحبه أو تقدره، وتؤدي إلى أن تصل علاقتها بزوجها إلى حيث لا تريد. وفي هذا المقال نحدثك عن أهم الطرق التي يمكنكِ اتباعها لتعبري لزوجكِ عن مدى حبك وتقديرك له.

-ادعميه دائمًا:

لا تتركي زوجك بمفرده يعاني من ضغوط الحياة وأعباء العمل والمشكلات المادية، احرصي على مشاركته في الأمر والإصغاء إليه عند حاجته وتقديم الدعم النفسي والمادي له – إذا استطعتِ – للتخفيف عنه ولكي يشعر إنكِ بجواره دائمًا.

-ترفَّعي عن أخطائه:

كلما كانت شخصيتك أكثر نضجًا وتسامحًا للهفوات والأخطاء الصغيرة، سيعلم زوجك كم أنتِ عاقلة ولا تريدين إشعال فتيل الغضب والنزاع في المنزل، وكل ذلك لأنك تحبينه وتحاولين إسعاده وتوفير الراحة له داخل المنزل، وتجنبي الدخول معه في خلافات قدر الإمكان.

إقرأ أيضا
التشابه بين الزوجين في الشكل ورائه سر...تعرفي عليه

– كوني مرحة:

لا تستغني عن إشاعة أجواء المرح والألفة داخل المنزل، واجعلي الضحك والابتسامة هما عنوان أيامك مع زوجك، لتعويضه عن المصاعب والضغوط التي يواجهها خارج المنزل وليشعر بمدى تقديرك له ولجهوده، واحرصي دائمًا على التفرقة بين وقت طرح المشكلات والأزمات ووقت الترويح عن النفس والمرح.

– فاجئيه دائمًا:

عندما تفاجئين زوجكِ بعشاء أو هدية كان يحتاجها أو بكارت تعبرين له عن حبكِ، فحتمًا سيشعر بالدفء والسعادة بعدها لأنه سيتذكر حبك وتقديرك له.

– عبري له عن مدى حبك له:

لا تبخلي على زوجكِ في تعبيرك عن مدى حبك واشتياقك له حتى وإن كان أمامك طوال الوقت، وأظهري له أنكِ مستعدة لفعل أي شيء حتى تكسبي رضاه، وبادليه دائمًا عبارات التقدير والاستحسان والإعجاب بصورة مباشرة.

-امدحيه أمام الآخرين:

يتعطش الرجل إلى الشعور بالتقدير والمدح من الآخرين، فهو يسعد إذا شعر بأنه مميز عند مديره أو أصدقائه وإلخ. وتطبيقًا لهذه النصيحة، حدثي أسرتك وأسرة زوجك عن مدى إعجابك به وبطريقة تفكيره والأشياء الإيجابية في شخصيته، وأخبري أبناءكما بمدى تقديرك واحترامك له وشعورك بجميع الجهود التي يبذلها من أجل ضمان حياة كريمة لكم.

إقرأ أيضا
تشعرين بتغير في معاملة زوجك..؟ إليك بعض الأسباب أعيدي النظر فيها

-اشكريه على ما يفعله:

يشعر زوجك بالاعتزاز عندما تقدمين له الشكر، فهو يفهم من ذلك أنكِ تعلمين ما فعله من أجلك، وحتمًا ستساعدك هذه الكلمة “شكرًا” على كسب احترام زوجكِ أيضًا.

-جددي من نفسك ومن حياتكما:

 وتعمدي مفاجأته بأشياء مميزة لا ينساها أبدًا، كتذكرتين لحضور مباراة كرة القدم لفريقه المفضل، أو ذهابك إلى الكوافير لتغيير قصة الشعر التي تحتفظين بها منذ مدة طويلة.

– لا تنسي أهله:

كوني على صلة طيبة مع أفراد عائلته وزوجات أصدقائه، فإذا شعر زوجكِ بأن علاقتك جيدة مع أهله وأنكِ تحبينهم بالفعل، سيشعر بمدى تقديرك له ومدى حرصك على إسعادة وكسب رضاه.

مقتبسات من موقع سوبر ماما…



التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.