أفكار أخرى لاستعمال هذه الآلة لن تخطر على بالك…

منذ مئات السنين، يعد تحضير فنجانًا من القهوة أمرًا سهلاً. تُوضع حبات القهوة المحمصة المطحونة في إبريق أو غلاية يُضاف إليها الماء الساخن ثم يليها وضع الغطاء للبدء في عملية السكب. وخلال القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين، وقتها كان من المناسب إضافة القهوة المطحونة على الماء الساخن في إبريق أو غلاية، وغليهما حتى تخرج رائحة زكية ثم بعد ذلك صب الشراب في الفنجان.

وكانت أول طريقة حديثة لتحضير القهوة هي —التخمير بالتنقيط— وهذه الطريقة من أكثر من 125 عامًا مضى، وتغير شكلها قليلاً. لقد كانت الغلاية بيجين التي نشأت في فرنسا في عام 1800، تتكون من وعائين حيث توضع القهوة المطحونة في الوعاء العلوي الذي يسكب الماء منه، ولسكبه من خلال ثقوب في الجزء السفلي للوعاء في وعاء القهوة السفلي. وفي الوقت ذاته تقريبًا، طور المخترع الفرنسي “غلاية القهوة بالضخ”، حيث يتم غلي الماء في الوعاء السفلي وتتحرك المياه عبر أنبوبة ثم يتقطر الماء خلال القهوة المطحونة عائدة إلى الوعاء السفلي.

إقرأ أيضا  أفكار إبداعية بسيطة و مبتكره لم تراها من قبل...ستجعل حياتك سهلة و لن تخطر على بالك
publicité

أصبحت هذه الالة متطورة في العصر الحالي و تطورت معها الاستعمالات  حسب الحاجة فهي لم تعد صالحة للقهوة فقط بل يمكنك استعمالها  في اشياء اخرى مثل التي سترين في هذا الفيديو:

 



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*