أغذية رخيصة يستهلكها المغاربة فيها دواء عظيم لا تفرطوا فيها

القطاني

– الفاصوليا: الفاصوليا والفول من الأغذية الغنية بالألياف، والفاصوليا العضوية تستحق التخزين، ويمكنك الحصول على الفاصوليا التقليدية.

– البطاطا الحلوة لا تكلف شيئا وهي أفضل كثير من البطاطا الطبيعية التي تحصل على مبيدات أكثر من وزن الثمرة نفسه! التوابل: الاعشاب المجففة ليست مكلفة على الإطلاق، وتتجنب المبيدات المخيفة، علاوة على أن نكهتها لذيذة، وصحية بشكل كبير.

-التفاح: التفاح على رأس قائمة الفواكه التي تعتمد على المبيدات في زراعتها، ولكن الخبر السار أن التفاح العضوي غير مكلف على الإطلاق، كما أنه يعتبر من الوجبات اللذيذة.

-المكسرات فهي تحتوي على خليط من الألياف والدهون الجيدة والبروتينات. وهي تمد الجسم بالطاقة لمدة طويلة. وتحتوي المكسرات أيضاً على فيتامين “B” والحديد والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم. كما أنها تقوي مناعة الجسم لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

-يعتبر البيض مستودعاً للبروتينات التي يحتاجها الجسم لإمداده بالطاقة اللازمة. فالبيض غني بالـ”ثيامين” الذي يحول الكربوهيدرات إلى طاقة، كما يحتوي على فيتامين.

إقرأ أيضا
السحور أهميته و فوائده, و المواد الواجب تناولها خلال كل وجبة مع نبيل العياشي

– عسل النحل عادة ما يتناول الرياضيون عسل النحل ضمن وجباتهم على مدار اليون، وذلك لأنه مصدر طبيعي للطاقة. فعسل النحل غني بالكربوهيدرات، مصدر الوقود الأساسي للجسم. كما أنه ينظم مستويات الـ”غليكوجين” في الجسم مما يقي من الشعور بالإجهاد العضلي. ويمتص الجسم “الغلوكوز” الموجود في عسل النحل سريعاً، مما يساعد في إمداد الجسم بالطاقة سريعاً.

إقرأ أيضا
7 أغذية طبيعية من أجل الحصول على أسنان قوية

-الفطر غني بالحديد ويساعد في التغلب على الشعور بالإرهاق، حيث إنه يحفز إنتاج وانتقال الأكسيجين في الجسم. كما أن الفطر يعد مصدراً لفيتاميات “D” و”B12″، مما يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها على مدار اليوم.

-البقوليات من أغنى الأطعمة بالحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يكسب الجسم بالطاقة اللازمة. والمغنيسيوم، إضافة إلى إمداد الجسم بالطاقة، يزيد من استرخاء الجسم، مما يساعد على النوم بعمق لفترات طويلة.