أطعمة هامة للصحة الجنسية وسلامة العلاقة الحميمية

العودة للطبيعة أصبح هو سمة للعصر الذي نعيشه ، وهناك العديد من الأطعمة التي تحتوي عليفيتامينات ومعادن هامة،  تساعد على إفراز الهرمونات الجنسية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، للحصول على حياة جنسية سعيدة، وهذا يجعلها بديل طبيعي أفضل بكثير من عقار (الفياجرا) المعروف , إليكِ قائمة بأهم 10 أطعمة مفيدة لصحتك ، وتدعم الشعور بالسعادة وتقوي الرغبة في  العلاقة الحميمية والتواصل بين الزوجين :

1- عسل النحل :

يحتوي علي فيتامينات ومعادن ومضادات للأكسدة ، يقوي الرغبة الجنسية ويفيد في حالة الضعف  عند الرجال ، كما يبهج قلب المرأة ويضفي علي وجهها النضارة والحيوية ، وإذا تم شرب كوب منالقرفة محلي بالعسل فإن فائدته تكون عظيمة.

2- الأفوكادو :

يتميز بنسبة عالية من الدهون الغير مشبعة ونسبة قليلة جداً من الدهون المشبعة، مما يجعله مفيد جد الشرايين ،يساعد في برامج إنقاص الوزن .

3- الأسماك والمحار:

تعد من أقوي المصادر للزنك المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية ، بالإضافة للأنواع البحرية الأخري الغنية بالأوميجا 3 والفسفور، وقد ثبت بالدليل القاطع أهمية الزنك للدماغ و العلاقة الحميمية لتقوية الإنتصاب عند الرجال ، وفائدة هذا المعدن بالنسبة للنساء كبيرة ،فهو مهم للمرأة خلال فترة الحمل وتكون الجنين، وله أثر جيد علي الجهاز المناعي ، وهو يساعد في علاج إعتلالات الوظائف الجنسية لدي الجنسين

إقرأ أيضا
ما تأثير العلاقة الحميمة على القلب ؟

4- الشوكولاتة :

تحتوي علي الفينولات التي تحفز من إنتاج هرمون السعادة والذي يفرز تلقائياً أثناء  العلاقة الحميمية و ممارسة الجنس، وتوجد تلك المادة بنسبة أكثر في الشوكولاته التي تحتوي علي نسبة عالية من (الكاكاو) وكذلك (الشوكولاتة الغامقة).

5- اللوز :

يحتوي علي دهون غير مشبعة ، وهو من المحفزات الجنسية ويحتوي علي العديد من الأملاح المعدنية الهامة للصحة الجنسية كالزنك والسلينيوم وفيتامين E.

6- الجرجير :

له فائدة عظمي في تقوية الرغبة الجنسية عند الرجال ،ويحتوي علي العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تمنع إمتصاص بعض الملوثات البيئية التي تقلل الرغبة الجنسية.

إقرأ أيضا
8 طرق بسيطة لإظهار حبك دون كلام 

7- الفراولة :

تحتوي علي مضادات الأكسدة ، تخلص الجسم من السموم ، غنية بحمض الفوليك أسيد ومجموعة فيتامين B، مصدر جيد للسعادة .

8- التين :

من أكثر أنواع الفواكه المثيرة للرغبة الجنسية، ويحتوي علي نسبة عالية من الألياف الطبيعية المفيدة لصحة القلب والتدفق الدموى للأعضاء التناسلية ، يعالج البواسير والتهاب البروستاتا ومقوي عام .

9- الريحان:

يوجد بكثرة في حدائقنا العربية ويدخل في العديد من وصفات المطبخ العربي ، رائحته المميزة تعد مهدئة للأعصاب وتزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل ،  بالإضافة إلي أنه منشط عام للدورة الدموية مما يساعد على وصول الدم للأعضاء التناسلية.

10- الفواكه الحمضية :

كالبرتقال واليوسفي والليمون والجوافة وهي من أكثر الفواكه المفيدة لصحة الرجل وزيادة قدرته الجنسية، لأنها غنية بفيتامين C وحمض الفوليك أسيد ومضادات الأكسدة ، وتعطي للمرأة رونقا وشبابا لبشرتها وتمدها  بالنضارة والحيوية ومفيدة في تجديد الخلايا التالفة .



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*